اعلان

حكام الأهلي وصن داونز.. جاساما يعود مجددا بذكرياته السيئة

بكاري جاساما
بكاري جاساما

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تعيين الحكم الكونغولي جون جاك نجامبو ندالا، لإدارة لقاء الذهاب بالدور ربع النهائي بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، والمقرر له يوم 29 فبراير الجاري بمصر.

كما أعلنت "كاف" رسميا عن اختيار لجنة الحكام للجامبي، بكاري جاساما، ليدير لقاء العودة بين الفريقين، والمقرر له يوم 7 مارس المقبل بجنوب أفريقيا.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي صن داونز تقام في مصر، على ستاد السلام الدولي، مما أدى للجوء الأهلي إلى محاولات مكثفة مع الجهات الأمنية، حيث لنقل اللقاء إلى استاد القاهرة وزيادة عدد الجماهير إلى 50 ألف مشجع.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين في جنوب إفريقيا، ويسعى النادي الأهلي للثأر من صن داونز بعد إقصاؤه من البطولة في النسخة الماضية.

جدير بالذكر أن باكاري جاساما يحمل ذكريات سيئة مع لاعبي وجماهير الأهلي، خاصة في موقعة الوداد المغربي، بنهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي، والذي حسر فيه الأهلي بهدف دون رد، وكانت هناك أخطاء ملحوظ للحكم الجامبي، في المغرب، بعد التحامل الغير مبرر على الأهلي.

كما ارتكب العديد من الأخطاء الجسيمة أبرزها إلغاء هدف صحيح للأهلي أمام صن داونز في لقاء الإياب الموسم الماضي مطلع الشوط الثاني من المباراة، وذلك بعدما وصلت الكرة إلى المهاجم الدولي المغربي وليد أزارو، والذي سددها نحو مرمى الفريق الجنوب أفريقي، لتصل الكرة في النهاية إلى المهاجم النيجيري جونيور أجايي، ليسجل الكرة في شباك الدولي الأوغندي دينيس أونيانجو، حارس مرمى صن داونز، ولكن صافرة الحكم حرمت الأحمر من هدف صحيح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة