اعلان

أول حكم فيديو في الدوري المصري لـ"أهل مصر": المسؤولية كبيرة.. وسنذهب لـ"جهاز الرياضة" قبل المباراة بـ3 ساعات

الحكم محمد الصباحي
الحكم محمد الصباحي

أكد محمد الصباحي، أول حكم فيديو في الدوري المصري، أن مهمة إدارة مباراة اليوم بين طلائع الجيش وإنبي على ستاد جهاز الرياضة العسكري، ستكون صعبة للغاية؛ لأنها ستكون الأولى وادئمًا ما تكون البدايات ليست سهلة على الإطلاق.

وقال الصباحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن المسؤولية كبيرة للغاية، ولكن لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور استعدت لكل شيء، مبديًا تفاؤله بنجاح تطبيق التقنية في الدوري المصري.

وأضاف:"أشعر بالمسؤولية لأن نجاح التجربة مرتبط بالبداية.. وبأشكر الغندور على ثقته في،حيث اختارني أول حكم يطبق الفار في مصر..فالموضوع ليس سهل ويحتاج الكثير من التركيز".

وأوضح الصباحي أن طاقم التحكيم سيذهب إلى ملعب مباراة طلائع الجيش وإنبي، قبل اللقاء بـ3 ساعات؛ ليطمئن على جميع التجهيزات الخاصة بالتقنية.

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا في الواحدة ظهراليوم الخميس بالمقر الرئيسي للاتحاد، بحضور عمرو الجنايني رئيس الاتحاد وأعضاء لجنة إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي للإعلان عن بدء تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الملاعب المصرية .

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر استعراض للخطوات التي اتخذها الاتحاد المصري في هذا الشأن وعرضا بالفيديو لشرح كيفية تطبيق التقنية.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة مباراة طلائع الجيش وإنبي، والمقرر إقامتها اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشر من الدوري، والتي تشهد تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للمرة الأولى في المسابقة.

ونشر الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسماء طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة المباراة، حيث سيكون محمد معروف حكم الساحة على أن يعاونه كل من يوسف البساطي وشريف عبد الله وسيد شعبان.

وسيتواجد ضمن طاقم التحكيم كل من محمد الصباحي ومصطفى مدحت كحكمي "فار"، في التجربة التي تطبق للمرة الأولى في بطولة الدوري، بعد أن سبق تطبيقها في بطولة الكأس خلال مباراة الإسماعيلي وبيراميدز في دور الستة عشر للمسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً