اعلان

أولمبياد طوكيو 2020 تقترب من التأجيل بسبب كورونا

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

صرحت مصادر من اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو الصيفية 2020 ، أن اللجنة بدأت وضع بدائل محتملة لتنظيم الألعاب الأولمبية خلال الصيف المقبل، فى ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وتأثيره الواسع في شتى أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يتناقض مع موقف الحكومة اليابانية المعلن، وهو أن فكرة تأجيل أولمبياد طوكيو2020 غير واردة، بسبب الخسائر الفنية والمادية التي تنجم عن تأجيل الحدث.

وكان متحدث حكومي، قد صرح يوم الأربعاء الماضي، بأن طوكيو لا تخطط لتأجيل الحدث الذي يقام كل أربعة أعوام، خاصة أن اليابان تعلق آمالا اقتصادية ومالية كبيرة على الألعاب بعد أن أنفقت نحو 12 مليار دولار في الاستعداد لاستضافة الدورة التي تنطلق بداية من 24 يوليو وحتى التاسع من أغسطس.

وذكرت مصادر من اللجنة المنظمة أنها أخيرا طلب منها إعداد خطة بديلة تحسبا للتأجيل، موضحة: "نحن نعد خططا بديلة. الخطة B والخطة C والخطة D. ونبحث سيناريوهات مختلفة للتأجيل إلى مواعيد مختلفة".

وشددت المصادر على أن السيناريوهات البديلة تتضمن تقديرات للتكاليف بالنسبة لمواعيد مختلفة، بالإضافة إلى أن الخيارات المطروحة للبحث تتضمن تقليص الألعاب أو إقامتها دون جمهور، وستقوم اللجنة المنظمة ببحث كل هذه البدائل المحتملة أواخر مارس الجاري.

وأوضحت أن القائمين على تنظيم الدورة يأملون تأجيلها لمدة شهر أو 45 يوما، مشيرة إلى أن قرار التأجيل لابد أن يأتي من اللجنة الأولمبية الدولية، كما أن موقف اليابان مهم أيضا في هذا الصدد.

من جانبه صرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بأنه يتعين إقامة الدورة في موعدها ودون تغيير رغم مطالبات من عدة جهات بينها رياضيون بالتأجيل في ظل خطورة الوضع الصحي الراهن على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟