اعلان

وزير الصحة الأسبق يزف بشرة سارة حول حدة أعراض الإصابة بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

ثمن الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها اتخذت خطوات استباقية وكانت موفقة فيها.

وكشف العدوي، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن حدة أعراض الإصابة بفيروس كورونا قد تراجعت خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن القطاع الوقائي عليه كشف الخصائص الجينية لفيرس كورونا لمعرفة عدم وصولنا للأرقام التي وصل لها دول العالم.

وأضاف العدوي، أن العالم مازال يعمل على اكتشاف خصائص فيروس كورونا، ولم يتم تحديد الطرق الكاملة لانتقال الفيروس والإصابة به، ولكن ما أجمع عليه العالم أنه سريع الانتشار.

وأوضح أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 62755 حالة من ضمنهم 16737 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2620 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج