اعلان

وزيرة التجارة: استراتيجية جديدة لجذب الشباب للعمل بالملابس الجاهزة ودعم صناعة الغزل والنسيج (فيديو)

نيفين جامع
نيفين جامع
كتب : مي طارق

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة تمتلك العديد من القدرات الهائلة في قطاع الغزل والمنسوجات، موضحة أنه على الرغم تباطؤ أداء وجودة تلك الصناعة خلال السنوات الماضية في مصر، نتيجة عدم مواكبة تطورات التكنولوجيا العالمية، إلا أن الوزارة حاليًا تقوم بوضع استراتيجية جديدة لدعم صناعة القطن بالشكل العام، من حيث الإجراءات الخاصة بالتداول والاشتراطات لتجارة القطن داخليًا من أجل الوصول إلى منظومة متكاملة.

ونوهت جامع خلال برنامج 'هذا الصباح'، بأن هناك تعاونا مشتركا بين الصناعة ووزير قطاع الأعمال يستهدف استغلال الأماكن المتاحة من شركات التابعة للقطاع التي تحتاج إلى تطوير ودفع عجلة الإنتاج سيكون عن طريق جذب القدرات والكوادر الشباب الراغبين في العمل لكي نتيح له الفرصة بعد حصولهم على بعض التدريبات المتميزة في صناعة الغزل والنسيج بكافة مراحلها المختلفة.

وتابعت حديثها: أن الوزارة تقوم بتوفير فرص عمل للعديد من الشباب بعد تدريبهم لدعم صناعة الملابس الجاهزة ومستلزمات الإنتاج اللازمة لتنمية الصناعة.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أن تطوير منظومة صناعة الغزل والنسيج تحتاج التنسيق مع أكثر من جهة داخل الدولة خلال الفترة الحالية، بالإضافة أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يلعب دورا هاما فيما يخص تدريب العمالة وإيجاد التمويل المناسب لدعم هذه المشروعات.

وأشارت إلى أن الدولة تستهدف إنشاء 13 مجمع صناعي داخل 15 محافظة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومنهم بعض المجمعات المخصصة في صناعة الغزل والنسيج وسيتم الإعلان عن كراسة الشروط شاملة كافة تيسيرات المطلوبة سواء من ناحية التمويلية أو تدريب العمالة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن الوزارة تستهدف إيجاد التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً