اعلان

إغلاق السناتر التعليمية لأجل غير مسمى.. وزير التعليم يكشف مصير الدروس الخصوصية

دروس خصوصية ارشيفية
دروس خصوصية ارشيفية

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه طبقًا للقانون ستغلق السناتر التعليمية إلى أجل غير مسمى، وأن الواقع والتحايل من أصحاب هذه السناتر، ودعوة ولي الأمر للمدرس بالحضور في البيت، هو السبب في استمرارها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'المصري أفندي' على فضائية القاهرة والناس، قال شوقي: إذا حدث ذلك فلا نريد أن نسمع من هؤلاء شكوى مرة أخرى.

وطالب وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم إلى السناتر والدروس الخصوصية للقضاء على أباطرة الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية، وحفاظًا على العملية التعليمية والصحة العامة، وعدم إهدار الأموال بشكل غير صحيح.

كانت بعض صفحات الفيس قد تداولت أخبارًا حول فتح السناتر والدروس الخصوصية يوم 21 سبتمبر الجاري، وتبين أنها لا أساس لها من الصحة .

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أعلن عن خطة العام الدراسى الجديد، إن التشعيب قائم لطلاب الثانوية العامة، الامتحان إلكترونى والتصحيح أيضا إلكتروني.

وتبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً