اعلان

وزير الخارجية الأسبق: في حرب أكتوبر استطعنا قهر أهم مفهوم سياسي للعدو وهو الأمر الواقع (فيديو)

وزير الخارجية الأسبق
وزير الخارجية الأسبق

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، إن حرب أكتوبر المجيدة كانت أبرز أحداث القرن الماضي، وكانت ملحمة سياسية وعسكرية، وشهدت تحريك الموقف العسكري على الأرض بعبور قناة السويس، وتحطيم خط بارليف، وإقامة رؤوس جسور علي الضفة الشرقية للقناة، مؤكدًا أن هذا كان بمثابة العامل المحرك للموقف السياسي.

وأضاف محمد العرابي: ' تم قهر أحد أهم المفاهيم السياسية المعروفة بسياسة فرض الأمر الواقع علي الأرض بالقوة العسكرية واحتلال أراضي'.

وأكد محمد العرابي، خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة بحضور الرئيس السيسي: 'العلاقات الدولية شهدت خلال تلك الفترة استقطابًا حادًا في ما يتعلق بالانضمام إلي أحد المعسكرين، وهنا نشأت الصعوبة التي تواجه الدبلوماسية المصرية، وكان من الضروري التحرك بتوازن دقيق لتقليص مخاطر سياسة الوفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وتأثير ذلك علي مناطق القوة وبما قد يؤثر علي قرار الحرب'.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر ٧٣ رمز البقاء والنماء ' تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً