اعلان

خفض دعم المواد البترولية.. مركز الدراسات الإقتصادية يوضح التفاصيل (فيديو)

 مستشار مركز مصر للدراسات
مستشار مركز مصر للدراسات

قال أحمد سمير، إستشاري مركز مصر للدراسات الإقتصادية، إن الموازنة العامة للدولة تعكس شكل الإقتصاد المصري بشكل كبير جدًا، كما تعكس أرقام إقتصادية هائلة، لكن هذه المرة تنعكس الموازنة العامة على أحوال المواطن المصري حيث أن كل بيت مصري يهتم بالصحة والتعليم.

وأضاف ' سمير' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح'، والمذاع على قناة' إكسترا نيوز'، أن موازنة الدولة زادت هذا العام خمس أضعاف ، مما يؤكد توجه الدولة في دعم الفئات الأكثر إستحقاقًا و خفض دعم المواد البترولية التي كانت تدعم ب26 مليار إلي 18 مليار .

وأعرب 'أحمد سمير' أنه حوالى 27 مليون أسرة تستفيد من الدعم الأكثر إحتياجًا' المواد التموينية'، مؤكدًا:أن خطوات الإصلاح الإقتصادي أدت إلي نتائج ملموسة للموازنة الحالية.

واعرب'سمير' أن ملف الصحة تطور تطورًا واضحًا، كما أن الموازنة تضع 6.6 مليارجنية، لدعم وعلاج الغير قادرين علي نفقة الدولة،وقيمة قدرها 3.6 مليار جنية، للتأمينات والأدوية، مشيرًا إلى أن هذاالدعم يصل للفئات الأكثر إحتياجًا بشكل ملحوظ جدًا.

وأكد'سمير' أن الدول التي تسعي لرفعة مواطنيها لابد أن تهتم بالتعليم، ورفعة كفاءة الخدمات الطبية، مضيفًا أن القطاع الخاص قام بالمشاركة والتعاون مع القطاع العام بحجم إستثمارات جيد، متأملًا: أن تكون الموازنة أداة للتطوير التعليمي والصحة في مصر وزيادة دعم الفئة الأكثر إستحقاقًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً