اعلان

"الدراسات البرلمانية": المشاركة الكبيرة نتاج إدراك المصريين أن "النواب" يؤثر في حياتهم سلبا وإيجابا (فيديو)

عبدالناصر قنديل
عبدالناصر قنديل

قال عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، إن نسبة المشاركة في اليوم الأول جيدة جدًا وفقا للرصد الرقمي، وأن نسبة من قاموا بالتصويت أمس أكبر بكثير من نسبة من صوتوا بمجلس الشيوخ بأكمله.

وأضاف خلال حواره على قناة 'صدى البلد'، مع الإعلامية 'رشا مجدي'، أن ما نراه يوميًا في محافظات مصر من نسب كبيرة في الانتخابات البرلمانية، هو نتاج ثورة 30 يونيو.

وأكد أن المصريين شعروا بأن هذه الغرفة التشريعية يمكنها التأثير بالسلب أو الإيجاب في حياتهم، لذا نجد أن معظم المواطنين حريصون على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020.

وتابع بأن المشهد الانتخابي في مصر رائع جدًا ولابد من التباهي به، مضيفًا أنه بالرغم من أزمة كورونا إلا إن مصر استطاعت أن تجرى العملية الانتخابية بانضباط ودقة وتنافس بين المرشحين لم يتحول إلي تنازع شخصي.

واستأنفت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التصويت، اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويسبق ذلك عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية خصصت خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟