اعلان

أمطار غزيرة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المُقبلة.. وتوضح موعد بدء فصل الشتاء (فيديو)

الأرصاد
الأرصاد

قال الدكتور محمود شاهين، رئيس التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء سوف يبدأ 21 ديسمبر، منوهًا إلى أن خلال فترة شهر نوفمبر وبدايات شهر ديسمبر يتم استشهاد بعض الانخفاضات فى درجات الحرارة، وذلك بسبب الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.

وخلال حواره فى برنامج'الآن' المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أكد شاهين أن عند المرور بفصل الخريف يتم انخفاض فى درجات الحرارة تدريجيا، لحين الإنخفاض الحقيقى التى يتم استشهاده خلال فصل الشتاء، إضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على أماكن متفرقة.

وتابع شاهين: خلال 48 ساعة ماضية وايضا خلال 72 ساعة قادمين قد تكون فرص الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وخاصة على السواحل الشمالية الغربية مثل السلوم، مطروح، الأسكندرية، دمياط والبحيرة، وقد تصل إلى القاهرة أمطار خفيفة غير مؤثرة.

وأكد رئيس التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية، أن الشاهقة التى ظهرت أمس بالإسكندرية لا تعتبر فى الإسكندرية ولكنها تم رؤيتها داخل البحر المتوسط من المدينة.

وأشار شاهين إلى أن السحب الرعدية هى التى أدت إلى ظهور هذه الظاهرة، متابعا أنها كانت على الحدود الملاحية لمصر، وتكون غير مؤثرة على الإسكندرية ومدن السواحل الشمالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً