اعلان

مُشادة كلامية بين آمنة نصير ووائل الإبراشي: لم أصرح بجواز زواج المسلمة من غير المسلم

آمنة نصير
آمنة نصير

حدثت مشادة كلامية بين الإعلامي وائل الإبراشي، والدكتورة آمنة نصير، الداعية الإسلامية، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر بشأن تصريحاتها الأخيرة والتي أثارت جدلاً واسعاً، بأنه يجوز للمسلمة الزواج من غير المسلم.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الأربعاء، أكدت نصير أنها لم تقل ذلك، ليبادرها الإعلامي وائل الإبراشي: أنا استمعت إلى الحوار وحضرتك قلتي ذلك بكل وضوح، والتراجع فضيلة وشجاعة.

وردت نصير: أنا أستاذة فسلفة وأعرف ما أقول وكيف أتراجع، لم أقولها بهذا الوضوح بالمرة.

وأشارت إلى أهمية طرح القضية للنقاش بدلًا من الهلع الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر تصريحاتها، قائلة إنها ناقشت القضية بعدما سمعت عنها من العديد من الفتيات في الغرب.

يُذكر أن الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أثارت جدلاً واسعًا، بعد تصريحات قالت خلالها إن لا يوجد نص شرعي يمنع زواج المسلمة من شخص من أهل الكتاب، مؤكدة أنه لا يوجد نص يحرم زواج المسلمة من غير المسلم.

وخلال لقائها ببرنامج "بتوقيت الحدث " على قناة الحدث اليوم، أشارت نصير إلى أن غير المسلم هو المسيحي واليهودي وهم من أهل الكتاب القرءان اللي سماهم كدا ومش منكرين لله سبحانه وتعالى.

وأكدت نصير أن غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بأن لا يكرهها على تغيير دينها ولا يمنعها من مسجدها ولا يحرمها من قرآنها ولا يحرمها من أداء صلاتها فلا يوجد مانع والأولاد يتبعون الأب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة