اعلان

وزير الخارجية الأسبق يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسي لفرنسا

السيسي في فرنسا
السيسي في فرنسا
كتب : أهل مصر

أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا، مشيرا إلى أنها تأتي ضوء عدد من المتغيرات، وفي مقدمتها التوترات الحالية بمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، وتطورات الأوضاع في الإقليم، خاصة الأزمة الليبية والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، فضلا عن تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف عبدالحكم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة" على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، أن العلاقات الوثيقة المتميزة بين الدولتين شهدت طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي مسئولية الحكم في مصر، مشيرًا إلى أن العلاقات متميزة بالمجالات السياسة والاقتصادية والعسكرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة، حيث ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ماكرون، ستتناول كافة جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك التنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً