اعلان

الصحة تُعلن طرق تشخيص الإصابة بكورونا.. أبرزها الأشعة المقطعية والمسحة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إنه لا يوجد ما يسمى بعامل يثبت به 100% معرفة الفرق بين أعراض فيروس كورونا أو دور البرد العادي.

وخلال حوارها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أشارت عاصم إلى أنه يجب تشخيص فيروس كورونا بتحاليل تأكيدية، ومنها تحاليل عن طريق الدم والأشعة المقطعية والمسحة لمعرفة الفرق على حسب كل حالة.

وأوضحت عاصم أنه تم عمل دراسه منذ عدة أشهر لحالات الإصابات التى جاءت إلى المستشفى بأعراض إصابة بالفيروس، ووجدنا عند مقارنة نتائج المسحة بنتائج الأشعة المقطعية والتحاليل أن فيها 99% من الدقة التى تستطيع تشخيص كورونا من دون إنتظار نتيجة المسحة.

وفي سياق أخر، أدى اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا إلى حدوث حالة من الذعر بين المواطنين في جميع أنحاء العالم، خصوصًا بعد توافر تقارير عن حدوث إصابات به في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وقال الخبراء إن طفرة الفيروس قد لا تكون مميتة أكثر، ولكنها معدية بنسبة 70٪ أكثر وتنتشر بسرعة، مما يعني أن هناك احتمالات أكبر بكثير للإصابة بالفيروس خصوصا بين الأشخاص المنتمين للمجموعات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة