اعلان

الشيخ رمضان عبد المعز يثير الجدل: "أجر الواحد منا بـ50 من الصحابة" (فيديو)

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز
كتب : عزة رخا

أثار الشيخ رمضان عبد المعز، جدلا واسعا بتصريحاته الأخيرة فى أحد البرامج التليفزيونية، بعدما قال، إننا أفضل من الصحابة كما بلغنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في حديث كريم، مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المؤمنين الذين لم يعاصروه إن 'أجر الواحد منهم 50 من الصحابة'، وذلك لأن الصحابة كانوا قريبين من النبي الكريم وكان يؤيدهم ويوجههم - بحسب تعبيره.

وأضاف عبدالمعز في برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع على قناة dmc، أنه لا أحد ينكر شرف الصحبة وأنهم جاهدوا مع رسول الله ولكن هناك من تمسك بدينه ولم يرى رسول الله ودليل ذلك تأكيد النبي أن أجر الواحد منهم 50 من الصحابة الذي يجدون على الخير أعوانًا.

وتابع أن آل بيت النبي لهم ميزة خاصة لا يتم مقارنتهم بنا لأننا نُصلي عليهم، والله يختص برحمته من يشاء، مضيفًا: أن المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أفضل من آخرين حولهم صحبة الخير.

وأوضح عبدالمعز، أن المبشرون بالجنة ليسوا عشرة فقط، حيث بُشر بالجنة في عهد رسول الله أكثر من ذلك بكثير ولكن هناك 10 منصوص عليهم في حديث واحد.

رمضان عبد المعز: المبشرون بالجنة ليسوا عشرة فقط

وسبق للشيخ رمضان عبد المعز، أن قال في تصريحات تليفزيونية، إن هناك الكثير من المبشرين بالجنة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والأمر ليس قاصرا على العشرة المذكورين في الحديث، لافتاً إلى أن هناك 1500 صحابي أيضاً بشروا بالجنة وهم من شهدوا صلح الحديبية وغزة بدر.

وأضاف 'عبد المعز'، خلال برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع عبر قناة 'dmc'، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لن يلج النار أحداً شهد بدر والحديبية، وتابع: 'وهؤلاء ألف وخمسمائة دول رايحين الجنة على طول'، لافتاً إلى أن المبشرين بالجنة كثر جداً.

ولفت 'عبد المعز'، إلى أن الصحابة أخذوا ميزة القرب والجلوس إلى النبي صلى الله عليه وسلم ورؤيتهم له، وتابع: 'النبي قال إن أجر الواحد منا يعادل أجر 50 واحد من الصحابة الكرام '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات