اعلان

بعد واقعة المعادي.. القومي للأمومة والطفولة يُطالب بمضاعفة عقوبة التحرش لتصل للإعدام

التحرش بطفلة المعادي
التحرش بطفلة المعادي

قال صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن الأمين العام للمجلس الدكتورة سحر السنباطي ستتقدم بطلب تدخل تشريعي متعلق باقتراح تغليظ عقوبة جريمة هتك العرض.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، تابع عثمان: نحتاج مضاعفة عقوبة هتك العرض بالرضا أو غير الرضا أو الاغتصاب لتصل إلى الإعدام، مردفًا: لا يعقل أن تكون أقصى درجة عقوبة جريمة التحرش بطفلة المعادي السجن المشدد لمدة لا تقل عن 7 سنوات.

ولفت عثمان إلى أن المجلس أطلق حملات توعوية خلال الفترة الماضية، للأطفال وأسرهم؛ للحفاظ على الأطفال وعدم الخروج في أماكن مجهولة أو مواعيد غير معتادة، أو تركهم في الشارع مع شخص لا يعلمونه.

وأشار عثمان إلى أن وحدة الدعم النفسي بالمجلس تقدم الدعم النفسي للطفل والتأهيل حال تعرضه لواقعة اعتداء جنسي أو تحرش، مؤكدًا أن المجلس يعمل على آلية تلقي البلاغات من خلال الخط الساخن أو موقع المجلس على مواقع التواصل، فضلًا عن تعدد القنوات لتكون الآلية متاحة لكل الأسر بكل الأشكال.

وذكر أن المجلس يكثف خلال الفترة المقبلة، آليات أخرى للإبلاغ والشكاوى تعين الأسر على الوصول للغاية التي حددها قانون الطفل بسرعة التدخل للإنقاذ من كل خطر عنف وإهمال يتعرض له الأطفال، مشيرًا إلى أن نوعية البلاغات تغيرت ما بعد جائحة كورونا.

ونشرت سيدة بمنطقة المعادي في القاهرة، مساء أمس مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، سجلته إحدى كاميرات المراقبة، يرصد لحظة تحرش شاب بطفلة صغيرة، أثار حالة من الاستياء والغضب لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصد مقطع الفيديو اكتشاف الجيران للواقعة عن طريق كاميرات المراقبة، حيث تشاجر الجيران القاطنون بالطابق الأرضي مع الشاب الذي ترجل مسرعا خشية افتضاح أمره.

وفي نفس السياق، أوضح المجلس القومى للطفولة والأمومة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بتعرض طفلة للتحرش، حيث قام أحد الأشخاص باستدراجها إلى داخل إحدى العمارات السكنية بمنطقة المعادى، وتدخل إحدى السيدات بعد مشاهدتها للواقعة من خلال كاميرات المراقبة بمدخل العقار.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل 16000 رصد الواقعة وحرر محضر بها، وعلى الفور تم إبلاغ المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بالواقعة، مشيرة إلى أن نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر تحقيقاتها فى الواقعة.

كما أكدت" السنباطي" أن المجلس يتعاون مع جهات التحقيق فى تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، مؤكدة أن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانونى والنفسى للطفلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً