اعلان

مُستشار الرئيس يكشف حجم الخسائر الناتجة عن السفينة الجانحة

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن الكشف على السفينة الجانحة يستغرق 3 أيام، لافتًا إلى اشتراك 3500 شخص في عملية التعويم، بينهم 6 خبراء أجانب.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء الاثنين، أكد مميش أن نسبة مشاركة الأجانب في تعويم السفينة الجانحة بسيطة للغاية لكنهم يمتلكون خبرة عالية، مشيرًا إلى خروج لجنة لتحليل أوضاع السفينة بمجرد وصولها لمنطقة البحيرات.

وأشار مميش إلى أن اللجنة مماثلة لصندوق الطائرة الأسود، ويتضمن عملها تحليل الماكينات والأوامر والوقود والمياه؛ لتحديد أسباب ما حدث والوصول لأسباب جنوح السفينة، مؤكدًا أن التحقيقات تشارك به جهات دولية.

ولفت مستشار الرئيس إلى الخروج بمذكرة تشرح للمرشدين والمهندسين ما حدث وتجنبه خلال الفترات المقبلة، متابعًا: يتم تحليل ووضع اليد على الأسباب ووضع تعليمات لعدم تكرار الأسباب لأطقم السفن في مصر والعالم، مُختتمًا: الخسائر الناتجة عن الحادث مادية بالدرجة الأولى، وخاصة أن حجم إيرادات القناة يقدر بـ14 مليون دولار في اليوم، منوهًا إلى أن الخسارة الناتجة عن عدم وصول البضاعة والشحن في مواعيده تقدر بمليارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون