اعلان

لحماية الفتيات من الختان.. تفاصيل حملة "طرق الأبواب" (فيديو)

حمله طرق الأبواب
حمله طرق الأبواب

أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم السبت حملة 'طرق الأبواب' تحت عنوان احمها من الختان في الفتر من 29-31 مايو 2021.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصري المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر'، قالت إيزيس محمود، المدير العام للتدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، إن هناك سلسلة حملات يقوم بها المجلس القومي للمرأة من سنة 2017، بالتزامن مع انشاء اللجنة القومية للقضاء على الختان، ووضعت استراتيجية ميدانية للقضاء على الختان بالإضافة الى الأبحاث والدورات التدريبية.

وأضافت محمود أن هذه الفترة يقوم المجلس بعمل حملات وانشطة لنذكر الناس بالممارسات العنيفة التى تمارس ضد الفتيات و تؤثر عليهم من الناحية النفسية والصحية ومستقبل الأسرة والمجتمع.

وتابعت: كل الجهود التى يقوم بها المجلس كللت بالقانون رقم 10 لسنة 2021 الذى قمنا فيه بالتعاون مع البرلمان بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والتى تتضمن تغليظ عقوبة ختان الإناث.

وأوضحت محمود أن القانون يشمل 4 بنود بينص على كل من قام بعمل ختان للانثى وتسبب فى قطع جزئي او كلي فى الاعضاء التناسلية او جرح عقوبته 5 سنوات،وإذا كان يقوم بهذه العملية طبيب او تمريض بياخذ نفس العقوبة ويأخذ 3 سنوات بعد العقوبة بعدم ممارسة مهنة الطب وستغلق المنشأة التى تم بها عملية الختان، بالإضافة انه سينشر الحكم فى جريدتين واسعتي الانتشار وصفحات التواصل الاجتماعي على نفقة المحكوم عليه.

ولفتت محمود إلى أن كل من طلب ختان لابنته بناءا على طلبه عقوبته تكون من 3 إلى 15 سنة ومن يدعوا إلى الختان ويشجع عليه يأخذ عقوبة 3 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً