اعلان

يساهم في خفض عدد الوفيات بنسبة 70%.. الصحة تكشف تفاصيل تحديث بروتوكول علاج كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بـ وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تنتهج خطًا علميًّا يقوم على تحديث بروتوكول العلاج للتعامل مع مرض كورونا وفقًا لكل المستجدات العلمية.

وخلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، مساء الأربعاء، أكد أن النسخة الخامسة من بروتوكول التعامل مع حالات كورونا شهد إضافة أحد الأدوية الذي يعتمد الأجسام المضادة لاستخدامه مع المرضى، لا سيّما لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكذا الأطفال شريطة تجاوز الوزن 40 كيلو جرامًا.

وأوضح أن هذا العلاج أثبت فاعلية كبيرة في تخفيض الاحتياج لدخول الرعاية المركزة بنسبة تتجاوز الـ70%، مع خفض نسب ومعدلات الوفاة بنسبة تتخطى الـ95%، لافتًا إلى أن العلاج يساهم في إبقاء الحالات بسيطة ودون أي مضاعفات.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن مصر لها دور فريد وفعال منذ بداية جائحة كورونا في التعامل مع الوباء، مؤكدًا أنّها من الدول القليلة التي لم تشتكِ من تفاقم الحالات بصورة مبالغ فيها أو حدوث احتقانات شديدة في المستشفيات والمنشآت الطبية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأربعاء، إضافة عقار أكثر فعالية لعلاج مرضى فيروس كورونا، والذي يساهم في خفض 70% من وصول المصابين للحالات المتأخرة والوفاة، ضمن استحداث بروتوكول علاج فيروس كورونا في نسخته الخامسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة