اعلان

بشرط.. «أمنة نصير» تُبيح التبرع بأعضاء الموتى (فيديو)

آمنة نصير
آمنة نصير

كشفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، عن حكم التبرع بالأعضاء في الإسلام، وذلك بعد تصريحات الفنانة إلهام شاهين والتي دعت فيها للتبرع بأعضاء الموتى.

وخلال مكالمة هاتفية لبرنامج 'ست الستات' والمذاع على فضائية 'صدي البلد' ومن تقديم الإعلامية 'دينا رامز'، أكدت نصير أن رأى الفنانة إلهام شاهين صواب وأنه لا مانع في الإسلام أن يكون هناك تبرع للأعضاء لإنقاذ حياة شخص أخر.

وتابعت: 'التبرع يكون بشرط ألا يتعجل الطبيب في خروج الروح من جسد المتوفي'، معقبة: 'ده شرط لابد أن يلحق بالتبرع وهو عمل إنساني جميل لا يجب أن يشبه التجارة'.

واستنكرت نصير رد الفعل 'الخشن' تجاه تصريحات الفنانة الهام شاهين، معقبة: 'للأسف رد الفعل 'الخشن' وغير السليم أصبح السائد وأحيي الفنانة وبقولها: تبرعك ده عمل إنساني جميل'.

يذكر أن إلهام شاهين لم تكن المرة الأولى التي أعلنت تأييدها لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، فهناك مشاهير سبقوها وآخرون أعلنوا اليوم، فبعد دعوة إلهام شاهين للتبرع، أعلنت اليوم الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي تأييدها لفكرة التبرع بأعضائها بعد وفاتها، وذلك في مقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي على فيسبوك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة