اعلان

مبروك عطية يتصدر «تريند تويتر».. اعرف السبب

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

تصدر هاشتاج «أوقفوا مبروك عطية»، قائمة الأكثر تداولا على محرك البحث بموقع «تويتر»، مما تسبب في خلق حالة من الجدل حول الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، ليصبح مبروك عطية «تريند تويتر»، خلال الساعات القليلة الماضية.

البداية كانت بعدم تصديق الدكتور مبروك عطية لرواية سيدة تدعى آية محمد التي قدمت شكوى ضد زوجها تتهمه بتعذيبها وربطها بـ«الجنزير»، لمدة 20 يوماً، قائلاً: 'هناك قاعدة في أن النساء مبالغات في الشكوى'.

وأضاف 'عطية' خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر» مساء الأربعاء الماضي: 'هناك قاعدة من يوم ما ربنا خلق العالم لغاية يوم القيامة، النساء مبالغات في الشكوى، هذه قاعدة لازم نحطها قدام عنينا'.

وتابع: 'فيه قاعدة تقول لو الإنسان قام من النوم وضرب فورًا أو دخل عالبيت وضرب فورًا، فهذا شخص يحتاج مستشفى أمراض عقلية لأنه أكيد عنده مرض'، مردفا: 'أما الإنسان الطبيعي لا يمكن أن يصل لهذه الدرجة إلا بعد درجة استفزاز قوية جدًا'.

وطالب 'عطية' الزوجة بالعودة إلى زوجها وتربية البنات الثلاثة، لافتا: 'البيوت مبنية على أسرار ولست أدري كيف عرف الناس بأمر ضربها'، وخلال اللقاء أكد خلال اللقاء على أن لا يوجد ما يبرر الضرب.

واعتبر البعض أن كلام مبروك عطية يعتبر مبررا للعنف الأسري، مما جعل العديد من رواد موقع «تويتر»، يدشنون هاشتاج ضده يحمل اسم 'أوقفوا مبروك عطية'.

وكتبت إحدى رواد موقع «تويتر»: 'صعبانت عليه ومدايقه في نفس الوقت من منظر البنت وهي عمالة تخاول تقنعه بمعاناتها، وبتعرضها المستمر للإهانة والتعنيف وهو أصلا مش عايز يسمعها وعمال يقول الله الله على شوية الأكل اللي بيجيبه ويشوش عليها'.

وعلقت أخرى: 'مبروك عطية عنصري جدا ومتحيز للرجالة جدا في الحق والباطل، دا غير إن أسلوبه في الحوار أسلوب استنكار واستهتار بمشاكل الناس وعامل نفسه أبو العريف'.

وأضافت إحدى المتابعات مستنكرة تصريحات الدكتور عطية: 'البنت اللي بتمشي بشعرها دي لازم تروح مصحة نفسية، إنما جوزك لو ضربك وجنزرك ورماكي بالسكينة وكان هيقتلك، في ايه ما انتي اللي استفزتيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً