اعلان

الرئيس المجري في أسبوع القاهرة للمياه: 80% من الصرف يذهب إلى أماكن تضر بالبيئة (فيديو)

الرئيس المجري يانوش أدير
الرئيس المجري يانوش أدير

قال الرئيس المجري يانوش أدير، إنه عندما يزيد العنف يعرف العالم قيمة المياه.

وأضاف أدير، في كلمته خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي: 'للأسف نحن نرى مقولة بنجامين فرانكلين تتحقق الآن، وأصبح من الشائع أن نرى هذا الأمر، فالقرن العشرين كان قرن النفط ولكن القرن الحادي والعشرين هو قرن المياه.

مشكلات تواجهها التنمية المستدامة

وأضاف أدير: 'هناك الكثير من المشكلات التي تواجهها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي بات منذ 6 سنوات ونسعى إلى أن نحقق الإدارة المستدامة للمياه في غضون 15 سنة أن الحقيقة المحزنة أن الكثير من الأشياء تبعدنا عن تحقيق هذا الهدف وفي الكثير من المؤتمرات التي عقدت في السنوات الماضية تحدثنا عن أهمية زيادة كفاءة استخدام المياه أسرع من الزيادة السكانية.

وتابع أدير: 'نحتاج المياه ليس في إمداد السكان فقط بل نحتاجها ايضا في مجال الزراعة والصناعة التي لا يمكن ان تنجح بدون كم كبير من المياه، هناك الكثير من الأزمات التي أضرت بالكثير من المناطق هذا العالم وبسبب التغير المناخي يجب ان نكون مستعدين كثيرا لاستقبال المزيد من الفيضانات التي ستؤدي الى خسائر اقتصادية'.

واستطرد أدير: 'هناك كثير من المناطق حول العالم تعاني من جفاف غير مسبوق منذ عقود لذلك هل لدينا منظومة للتعامل مع الجفاف أو تسمح لنا باستخدام طرق ري حديثة؟ وفي الواقع هي نعم، كثير من الدول حول العالم حوالي 80% من مياه الصرف يتم صرفها في أماكن تؤدي إلى آثار بيئية ضارة وبالتالي هذا يؤثر بشكل كبير على الأنشطة الزراعية والصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه