اعلان

مستشار السفير البريطاني: زيارة الأمير تشارلز وزوجته مؤشرًا على مدى الاحترام بين مصر وبريطانيا

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته
كتب : أهل مصر

كشف نيل ميكليب المستشار السياسي والاقتصادي لسفير بريطانيا لدى القاهرة، عن تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته لمصر المقررة في 18 نوفمبر الجاري.

وقال نيل ميكليب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'التاسعة' على القناة الأولى، إن زيارة الأمير تشارلز وزوجته لمصر المقررة في 18 نوفمبر الجاري، هي أرفع مستوى للزيارة يمكن أن يجريها عضو في الأسرة الملكية لأي دولة بالعالم، مضيفا أنّ هذه الزيارة مؤشر على مدى الاحترام الذي تكنه بريطانيا لمصر.

وأضاف نيل ميكليب، أنّ هناك ثلاثة أسباب لهذه الزيارة في الوقت الحالي، أولها هي رغبة زوجة الأمير في زيارة المنطقة بعدما كانت قد قضت فترة من حياتها فيها، إلى جانب التخفُّف نوعًا من القيود التي كانت مفروضة بسبب جائحة كورونا، موضحا أن السبب الثالث يتعلق بمؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ المنعقد حاليا في مدينة جلاسكو، حيث شهد الأمير تشارلز الجلسة الافتتاحية.

وأكّد أن مصر أصبحت شريكًا مع بريطانيا في مؤتمر قمة المناخ، والجهود التي تُبذل على المستوى الدولي للمحافظة على مناخ الأرض، مضيفا أنّ التغيرات المناخية ستكون أحد محاور المناقشات التي تتضمنها زيارة الأمير تشارلز إلى مصر، بما يدفع نحو المحافظة على المناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً