اعلان

قفزة كبيرة في صادرات مواد البناء خلال 2021 (فيديو)

صادرات مواد البناء
صادرات مواد البناء
كتب : أهل مصر

شهدت صادرات مواد البناء ارتفاعا ملحوظا خلال أول 9 أشهر من العام الجاري وذلك مع التنامي الطلب العالمي على المنتجات ومن المتوقع استمرار تسجيل أداء جيد للصادرات حتى نهاية العام الجاري مع طلب مرتفع على المنتجات العالمية.

صادرات مصر من الأسمنت

وسلّط برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، الضوء على صادرات مواد البناء، من خلال تقرير تلفزيوني بعنوان 'صادرات مواد البناء تسجل قفزة في 2021'، حيث شهدت صادرات مصر من الأسمنت ارتفاعا كبيرا ليسجل 347 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري مقابل 115 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وليصبح الأسمنت أبرز قطاعات مواد البناء المحققة لقفزة كبيرة خلال 2021.

وورد في التقرير الشهري للمجلس التصديري لمواد البناء أن ساحل العاج هي الأكثر استيرادا في مصر بما قيمته 54.9 مليون دولار مقابل 47 ألف دولار من العام الماضي، وجاءت ليبيا في المركز الثاني من حيث الاستيراد من مصر بما قيمته 54.1 مليون دولار أول 9 أشهر من العام الجاري، وتأتي غانا في المرتبة الثالثة من حيث استيراد الأسمنت المصري بما قيمته 51.3 مليون دولار.

يذكر أن صادرات مصر من الحديد والصلب ارتفعت بنسبة 193% لتسجل 1.311 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2021 مقابل 447 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفقا لتقرير الرقابة على الصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل