اعلان

الداخلية تكشف حقيقة التسريب الأخير المفبرك لإحدى مؤسسات الدولة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت وزارة الداخلية حقيقة التسريب الأخير المفبرك لإحدى مؤسسات الدولة، الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة ان الهدف من مثل هذه التصرفات لا تهدف إلا لزعزعة استقرار الدولة والنيل منها.

وجاء نص البيان:' انطلاقا من جهود وزارة الداخلية لحماية البلد من المخططات الاجرامية التي تطلع الكيانات المعادية خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي بالترويج لها والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف اثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام'.

وفي ضوء ما رصدته المتابعة مؤخرا من قيام المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعي أنه اللواء فاروق القاضي مع سيدة تدعى ميرفت محمد، والتي ادعت مستشارة برئاسة الجمهورية والاتفاق على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسؤولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات ذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة.

تمكن قطاع الامن المدني كشف الملابسات للمحادثة الهاتفية المشار اليها وضبط المتحدثين خلالها حيث تبين أن الأول يدعى حنفي عبدالرازق السيد محمد 61 عاما عاطل يقيم بمحافظة القاهرة مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في 22 قضية متنوعة نصب قتل خطأ وتنقيب عن آثار والثانية تدعى ميرفت محمد علي احمد البدوي 52 عاما حاصلة على ليسانس حقوق تقيم بمحافظة الإسكندرية.

أسفرت عمليات البحث والتحري على كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التي تمتهن اسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي وعدم سابقة عملهما باي من مؤسسات الدولة او اجهزتها الحكومية.

وقيام المدعو حنفي عبدالرازق بتسجيل المحادثة الهاتفية المشار إليها لترويجها في أوساط المحيطين به وبثها لمجتمع رجال الأعمال سعيا لاكساب ذاته الزخم الكافي وايهام الاخرين بتعد علاقاته بمختلف المسؤولين بالدولة وقدرته على إسناد عقود تنفيذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لاي شخص وذلك في اطار النصب والاحتيال التي يطلع بها.

كما أسفرت التحريات عن تحديد الشخص القائم بالتواصل مع الاخواني الهارب عبد الله الشريف والذي تبين أنه يدعى وائل عبدالرحمن سليمان محمد 42 عاما سمسار يقيم بمحافظة الإسكندرية حيث تبين ارتباط السمسار المذكور بالمدعو حنفي عبدالرازق وحصوله على المحادثة الهاتفية منه في إطار محاولة الاخير في اقناعه بقوة علاقاته وامكانية منحه فرص للاستثمار في مجال المقالولات في وقت لاحق.

وفي ضوء تعرض المدعو وائل عبدالرحمن لضائقة مادية قرر التواصل مع الإخواني عبدالله الشريف و مواصفاته بالمحادثة الهاتفية مقابل مبلغ نقدي وقام بارسالها له مع وعد بإرسال مكالمات اخرى على نفس النهج إلا أن الإخواني الهارب لم يقم بمنحه المبلغ المتفق عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المتهمين والتليفون المحمول محل التواصل بين المدعو وائل عبدالرحمن والاخوان يالهارب عبدالله الشريف والمتضمن المحادثات بينهما في هذا الشان وجاري العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة