اعلان

بسبب «أوميكرون».. الصحة تُعلن تحديث بروتوكول علاج كورونا قريبًا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تتبع منهج الشفافية التامة في التعامل مع وباء كورونا، مشيرًا إلى رصد 3 إصابات بمتحور «أوميكرون» بفضل الإجراءات المتخذة لرصد الفيروس في الموانئ البرية والبحرية والجوية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أكد حسني أن «أوميكرون» ليس مرعبًا وإنما الخوف منه يتعلق بسرعة الانتشار، مؤكدًا أن أعراض المتحور الجديد أقل حدة من دلتا وألفا وبيتا.

وأشار حسني إلى أن أقل من 3% من إصابات متحور «أوميكرون» حالات شديدة تحتاج الدخول إلى المستشفيات، إضافة إلى أن نسبة الوفيات بين المصابين به أقل من 1%، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاح للوقاية.

وأوضح رئيس مكافحة كورونا بالصحة، أن متحور «دلتا» المسيطر على إصابات كورونا في مصر حتى الآن، مؤكدًا أن الإجراءات الاحترازية وإجراءات الدولة الوقائية تساعد على منع دخول «أوميكرون» وانتشاره في مصر.

ولفت إلى عدم وجود داعٍ للذعر والهلع حال دخول «أميكرون» إلى مصر، مضيفًا: «أعراضه بسيطة ويستجيب للبروتوكول العلاجي الموجود الآن، لكن في الوقت نفسه يجب الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وذكر «حسني» أن الوزارة حدثت البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا منذ 8 أيام بعد إضافة بعض الأدوية وتعديل جرعات الأدوية للحالات شديدة الخطورة، معلنًا تحديث البروتوكول قريبًا بعد إجازة هيئة الدواء بعض الأدوية التي تصنعها الشركات المصرية للحالات المتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد