اعلان

توفير فرص عمل وتحجيم الهجرة غير الشرعية.. تفاصيل وأهمية مبادرة «مشروعك»

مبادرة مشروعك
مبادرة مشروعك

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن برنامج "مشروعك" وهو المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، دشن في الربع الثاني من 2015 بشراكة استراتيجية مع 6 بنوك وطنية والهدف منها إحداث تنمية مجتمعية في جميع القرى والنجوع.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مال وأعمال" مع الإعلامية دينا سالم المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، تابع قاسم: "المبادرة تهدف لتوفير فرص عمل والمساعدة في المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى التحجيم من الظواهر السلبية من الهجرة غير الشرعية والتطرف".

وأكد قاسم أن المبادرة وفرت مليون و200 الف فرصة عمل و186 ألف مشروع، مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء تم تنفيذ 368 مشروع و 1500 فرصة عمل، بتمويل 27.3 مليون.

وواصل: "كما أن جنوب سيناء تم تنفيذ 568 مشروع، ووفرت 7140 فرصة عمل بتكلفة 139 مليون جنيه"، مشيرًا إلى أن أهمية مبادرة "مشروعك"، على مستوى المحافظات والتأثير أكبر على محافظات الصعيد ووسط الدلتا ويتصدر المشهد البحيرة والغربية والدقهلية.

وأشار قاسم أن المرأة المصرية المعيلة تتمتع بنسبة 67% من حجم المشروعات، وهذا يدل على زيادة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ولهم ميزة أخرى عند تجديد القرض تأخذ بنسبة 4% فقط وهذا جيد للمراة المعيلة، مؤكدًا أنه خلال 7 سنوات تم صرف 187 مليون جنيه على هذه النوعية من المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة