اعلان

أبرزها شُرب لترين مياه يوميًا.. "الصحة" توجه نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التهابات الجيوب الأنفية وحساسيتها من الأمراض الشائعة التي تزداد حدتها مع عدم استقرار حالة الطقس، متوجهًا بمجموعة من النصائح والإرشادات لتلك الفئة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'السفيرة عزيزة'، المذاع عبر فضائية 'DMC'، مساء الثلاثاء، أكد عبدالغفار أن مرضى الجيوب الأنفية عليهم البقاء داخل المنزل في مكان جيد التهوية، حال عدم الحاجة للتعرض بشكل مباشر للطقس المتغير، لافتًا إلى أهمية ارتداء الكمامة للوقاية من الأتربة ومسببات التفاعل التحسسي للجيوب الأنفية والأغشية المخاطية للأنف، حال الاضطرار للخروج.

ونصح مرضى الجيوب الأنفية، الذين يحصلون على علاج مستمر من مضادات الحساسية، بزيارة الطبيب في وقت التقلبات الجوية لتعديل الجرعة أو زيادة أنواع أخرى في حالة الاحتياج، مشددًا على أهمية شرب السوائل بكميات كبيرة بمتوسط 2 لتر يوميًا.

وناشد متحدث الصحة، مرضى الجيوب الأنفية تناول الفاكهة وخاصة التي تحتوي على فيتامين C؛ لزيادة إمكانات الجهاز المناعي، مشيرًا إلى أهمية زيارة الطبيب المختص حال زيادة الالتهابات وتغير ألوان إفرازات الأنف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة