اعلان

القومي للأجور: الحد الأدنى 2400 جنيه.. و"مفيش فصال" (فيديو)

 أموال
أموال

قالت الدكتور حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، إن قرار المجلس اليوم مفيهوش فصال، بحيث يكون 2400 جنيه هو الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.

وخلال تصريحات ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع على فضائية 'صدى البلد'، ويقدمه الإعلامية 'عزة مصطفى': 'بغض النظر عن الشخص بيشتغل ايه بس ده الحد الأدنى للأجور، ومفيش قطاعات أو مهن معينة مستثناة»، مشيرة إلى ان القرار حاول التوازن في المعادلة بين الأجور والمؤسسة خاصة لمرور ظروف صعبة بسبب كورونا'.

وأشارت حنان نظير، إلى أن القرار إلزامي لـ أصحاب العمل، ولا يجوز أن يعترض صاحب عمل على القرار، منوهة بأن المجلس القومي للأجور وصل إليه أكثر من 3000 طلب للاستثناء من الحد الأدنى للأجور.

وأعلن المجلس القومي للأجور في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، وممثلي كل من وزارة التضامن الاجتماعى، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وقطاع الأعمال العام، واتحادات الصناعة، والغرف السياحية، والتشييد والبناء، واتحاد العمال الاتحاد العام لجمعيات ومؤسسات المستثمرين واتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ أنه اعتبارا من أول يناير المقبل سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل