اعلان

مبروك عطية عن واقعة بسنت خالد بعد فبركة صورها: لم تنتحر (فيديو)

 مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر

علق الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر سابقًا، على واقعة انتحار بسنت خالد بعد فبركة صورها.

وخلال بث مباشر، عبر قناته على «يوتيوب»، أكد عطية أنه عانى من أرق شديد وحزن على الفتاة، التي رحلت عن الحياة بشكل مؤثر، مستنكرا ما وصلنا إليه هذه الأيام من الإساءة في استخدام مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، والتصوير والترويع والتهديد للآخرين بصور مفبركة.

وبدأ عطية، حديثه بحالة الطبيبة، التي نشر لها أحد المتهمين كلاما لا يليق بها، إذ قال: «لم تنتحر وإنما ماتت كمدًا، رحمها الله رحمة واسعة، تركت أطفالا، وتلحق بها اليوم بسنت»، وواصل متعجبا: «لهذه الدرجة صارت الأرواح رخيصة، ومن يمتلك هاتفا، يحق له اللعب والتهديد وفبركة صور، واللعب بأعراض الناس».

«اللي تغلبه العبه.. مبدأ شيطاني»، بهذه العبارة وصف عطية، سلوك الجناة والمتسبيين في انتحار الطالبة بسنت خالد، خلال البث المباشر، للتعليا على الجريمة التي أثارت الرأي العام بعد انتحارها، عقب تهديدهم لها بفضحها، ونشر صور مسيئة ومفبركة لها، مستشهدا بالآية القرآنية: «كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم»، وتابع متسائلا: «التفاهة وصلت لهذه الدرجة؟».

وأشار عطية، خلال الحديث إلى ضرورة تغيير الصورة التي أصبح متعارف عليها لوسائل مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة التعاون والاجتهاد، وتعليم الناس الدين بالسلوك والأفعال، وتطبيق مقولة: «لا ضرر ولا ضرار، لأن المسلم لا يهدد ولا يروع الناس».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً