اعلان

استشاري أمراض جلدية: الليزر يعد أفضل الطرق لإزالة عين السمكة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

أكد استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للأبحاث سابقا، الدكتور هاني الناظر، أن عين السمكة عبارة عن فيروس تحت الجلد، والليزر يعد أفضل الطرق لإزالة عين السمكة، محذرا من يصابون بعين السمكة المشي دون حذاء.

وقال في اتصال هاتفي لبرنامج 'صباح الورد' على فضائية 'تن' صباح اليوم السبت، إن شامبو القشرة يجب أن يدلك به فروة الرأس، والجفاف الذي يسببه طبيعي حتى يقضي على القشرة، وبعد استعماله يمكن استخدام مرطب للشعر، مضيفا أن هناك عدة أسباب لتساقط الشعر، وانضم لهم عنصر جديد وهو الإصابة بكورونا، حيث هناك فئة كبيرة من المتعافين من كورونا يعانون من تساقط الشعر، وذلك نتيجة تأثر الفيتامينات بالجسم أثناء فترة الإصابة.

وكشف هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث، عن أعراض الأنيميا، مضيفا إن أعراض الأنيميا تتمثل في الآتي؛ تحول لون الشفايف من اللون الوردي الطبيعي إلى اللون الأبيض ، تغير اللون الطبيعي للأظافر بالإضافة إلى اصفرار الوجه وفقدان نضارته.

وأشار الناظر، إلى أن تساقط الشعر من أبرز أعراض الأنيميا ، مشددًا على أهمية المتابعة الدورية عن طريق عمل صورة للدم كل ستة أشهر أو سنة ومتابعة مستوى الكوليسترول والدهون، مؤكدا أن الانتظام في هذه التحاليل يجعل الشخص على وعي مستمر بحالته الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟