اعلان

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ خالية من التلوث وتغطيها الطاقة الشمسية (فيديو)

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ أيقونة السلام، وتمتاز بانها مدينة خضراء بعيدة عن التلوث، وتغطيها الطاقة الشمسية.

وخلال تقرير خاص ببرنامج 'صباحك مصري' والمذاع عبر فضائية 'mbc مصر'، أكد فودة أنه من المقرر أن تكون مدينة شرم الشيخ نموذج يحتذى بها في كافة المحاور بعد عقد مؤتمر المناخ الذي من المقرر إقامته العام الحالي 2022.

وأشار فودة إلى أن مدينة شرم الشيخ خضراء وتمتاز بالجمال، والنظام ويطلق عليها 'جرين سيتي'، وبعيدة عن الانبعاثات الكهربائية، الكربونية ويتم استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الطرق بالاضافة إلى أن شارع السلام من المقرر أن يكون ممشى سياحي عالمي.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً