اعلان

قريبًا بالأسواق.. الهندسية لصناعة السيارات تكشف متوسط سعر السيارة الكهربائية المصرية

السيسي يتفقد السيارات الكهربائية
السيسي يتفقد السيارات الكهربائية

قال المهندس وفا توفيليس، العضو المنتدب لـ الشركة الهندسية لصناعة السيارات، إن المردود الاقتصادي للتحول لاستخدام الطاقة الكهربائية في تسيير السيارات كبير جدًا، لافتًا إلى أن هناك فروق كبيرة بين تكلفة تشغيل وصيانة السيارات الكهربائية، مقارنة بمثيلتها التي تسخدم الوقود الأحفوري النمطي.

وخلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الجمعة، أشار توفيليس إلى أن أداء محركات السيارات الكهربائية، أعلى مقارنة بالسيارات التي تستخدم الوقود البترولي، بجانب قلة الانبعاثات والعوادم الصادرة منها، لافتًا إلى أن الدولة المصرية، تبنت استراتيجة لدعم عملية التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة في تشغيل السيارات.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تأسيس كيانات لخدمة البنية التحتية لقطاع السيارات الكهربائية، لافتًا إلى دخول شركات جديدة لتوفير البنية التحتية لاستخدام السيارات الكهربائية في السوق المصري، متابعًا: نسعى لجعل المنتج المصري من السيارات الكهربائية، مؤهلا للتسويق خارج الحدود المصرية.

ولفت المهندس وفا توفيليس، إلى أن وجود صناعة سيارات كهربائية وتوطينها في مصر تعتبر، نقلة نوعية في هذا المجال الواعد، متابعًا: رصدنا احتياجاتنا السوق المصري من السيارات الكهربائية، ونسعى لإنتاج منتج يتطابق مع المواصفات العالمية، وبالتالي إمكانية التصدير للمناطق المحيطة.

وعن متوسط سعر السيارة الكهربائية المصرية المقرر طرحها قريبًا، قال العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات، إن سعر السيارة الكهربائية من فئة السيدان ستكون في حدود 350 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن تسعير السيارة الكهربائية المقترح، يعتبر أقل بكثير مقارنة بمثيلاتها التقليدية سواء في الإماكنيات أو تكلفة التشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي