اعلان

الحكومة: حزمة جديدة لتحفيز البورصة سنعلن عنها اليوم.. وستشهد انتعاشًا الفترة المقبلة

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : اهل مصر

كشف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه ضمن مناقشات اجتماع لجنة أزمة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، اليوم تم مناقشة آليات مد فترة معارض أهلا رمضان للمواطنين فيما بعد رمضان قائلاً: رئيس الوزراء قال في الاجتماع قبل كده طلبت منكم أن معارض أهلا رمضان تستمر طول شهر رمضان والان عاوزين نفكر إزاي نخليها تكمل لمدد إضافية".

وشدد متحدث مجلس الوزارء، في تصريحات تلفزيونية، أن معارض أهلا رمضان سوف تستمر لفترة إضافية بعد الشهر الكريم لتوفير السلع للمواطنين لاننا ارتأينا أن توفير السلع الاستراتيجية عبر المعارض والمنافذ أثر على أسعار كثير من السلع على الأرض وعاودت الانخفاض.

وبين أنه في ضوء ذلك سوف تشهد الفترة القادمة المزيد من الدعم للمواطن عشان نتلافى أي آثار قد تنتج عن تطبيق تحرك سعر الصرف ".

وحول الإعفاءات الضريبية ومدى احتياجها لتعديل تشريعي قال:"قرار رفع الحد الضريبي إلى 30 ألف جنيه. حيث تم رفع الحد الأدنى بمقدار 6 آلاف جنيه وسنتخذ الإجراء في أسرع وقت ممكن.

وكشف أن الدولة أيضاً تضع نصب أعينها الاهتمام بقطاع المصانع كما اهتمت بالمواطن قائلاً : "نهتم بالمصانع لأنها مشغل رئيسي وتنتج ما نستهلكه في الداخل ولذا تحتاج لدعم، ووزارة المالية ستتحمل الضريبة العقارية عنهم، وهذا يكلفها 4 مليارات جنيه.

وكشف أن حزمة تحفيزية جديدة لتحفيز البورصة المصرية سنعلن عنها اليوم، وستشهد انتعاشًا في الفترة المقبلة سيكون لها أثر إيجابي مضاعف حيث جرى تبكير موعد الاجتماع من الأربعاء إلى الثلاثاء، لافتاً إلى أننا نعمل على جذب الاستثمار المباشر من عدة دول.

ووجه رسالة للمواطن قائلاً: " نقول للمواطن العادي إن البنك المركزي استجاب لنداء الشارع ورفع سعر الفائدة وأصدرنا شهادات بفائدة 18%. ونحن نتعامل مع وضع طارئ.. ونحاول تفادي تكلفة أكبر والتأخر في القرارات يدفع المواطن ثمنه كثيرا ولن نكرر هذا الخطأ. وبقول للمواطن إن التأخير في اتخاذ القرارات له ثمن كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً