اعلان

رئيس جامعة بنها يكشف تفاصيل تنظيم أول هاكاثون مصري: "478 فريق شارك في الحدث"

الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها

كشف الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، تفاصيل تنظيم أول هاكاثون مصري في موضوع المدن الذكية، موضحًا: 'مصر تتحول بسرعة كبيرة جدا رقميا، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعالم كله يعتبر أن العاصمة الإدارية الجديدة أول نموذج رائد في المدن الذكية الأفريقية، والطلاب يقدمون مشروعاتهم، وهناك تجمع للطلاب يتناوبون الأفكار فيه، كنوع من أنواع البحث'.

وأضاف سوسة في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: 'إيمانا منا بدور التعليم العالي والبحث العلمي لدعم هذا التحول، أطلقنا أول هاكثون مصري على مستوى الدولة في موضوع المدن الذكية'.

وتابع رئيس جامعة بنها: 'هناك 10 مسارات يعمل الطلاب عليها، وهم المدن الذكية والمرافق الذكية والمسشتفيات الذكية والجامعات الذكية والمدارس الذكية وتدوير المخلفات بطريقة ذكية والطاقة الذكية، وبدأنا إطلاق هذا الحدث من نهاية شهر يناير، وبدأنا نقبل مشروعات الطلاب من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وأؤكد ان جامعة بنها حكومية ونظمت هذا الحدث، والإقبال كبير جدا'.

وأردف: 'أغلقنا باب التقدم للمشروعات في 8 مارس، وهناك 478 فريق مقدم 478 مشروع بما يمثل 50 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة وأهلية، وهذا ما يؤكد على أهمية الحدث، وفي يوم 9 مارس، قمنا بفلترة المشروعات، ونفذ هذه العملية أساتذة اكاديميين بالجامعة ومهتمين بالمجال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً