اعلان

ريم العلبي.. رحلة تفوق سيدة في مجال البحث العلمي

ريم العلبي
ريم العلبي

سيدات مصر في الخارج يحققن طفرة علمية استثنائية، وتعتبر الدكتورة ريم العلبي إحدى هؤلاء السيدات، وهي الباحثة في جامعة كاليفورنيا نورث ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأت مسيرتها العلمية بعدما حصلت على بكالورويس الصيدلة من جامعة عين شمس، وقامت بتحضير الماجستير والدكتوراة في التكنولوجيا الحيوية من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ريم العلبي .. رحلة تفوق سيدة في مجال البحث العلمي"، وتخصصت في مجال اكتشاف وتطوير الأدوية ولديها 3 براءات اختراع لأدوية ضد الملاريا، وحصلت على عدة منح وجوائز خلال رحلتها في التعليم العالي.

كما حصلت على جائزة التميز في التدريس من جامعة كاليفورنيا نورث ستيت في أمريكا، كما أنها متحدثة عامة تدعو إلى إشراك السيدات في مجال العلوم، وألقت خطب في مناسبات عامة، جمعت ما بين 20 ألف من الحاضرين في ساكرامنتو في كاليفورنيا، وأكدت في هذه المناسبات على أهمية التنوع والاحترام والرحمة والسلام لمواجهة التعصب والعنصرية والعنف والكراهية، كما أنها متطوعة في إحدى المنظمات الدولية التي تهدف إلى تحسين حياة السيدات والبنات في البلدان الفقيرة وتمكينهن بالمهارات اللازمة لقيادة حياة مستقلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |