اعلان

منسق مشروع "2 كفاية": الحموات السبب الرئيسي في زيادة الإنجاب (فيديو)

أحمد يونس منسق مشروع 2 كفاية
أحمد يونس منسق مشروع 2 كفاية

قال أحمد يونس منسق مشروع "2 كفاية"، التابع لوزارة وزارة التضامن الاجتماعي، إن الحموات السبب الرئيسي في زيادة الإنجاب.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية "القناة الأولى"، أن البرنامج يهدف لتنظيم عدد الأفراد داخل الأسر التي تدعمها برامج "تكافل وكرامة"، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار يونس، إلى أن المبادرة بدأت زيارتها الميدانية لتلك الأسر منذ شهر يناير عام 2019 عن طريق مثقفات مجتمعيات، لافتا أن عدد الزيارات التي قامت بها المبادرة حتى الأن وصلت لـ9 ملايين و 300 ألف زيارة متكررة من أجل المتابعة مع الأشخاص المؤثرين داخل الأسرة.

وأوضح منسق المشروع، أن المبادرة تستهدف محافظات الصعيد بداية من الجيزة وحتى أسوان، متابعًا: "فوجئنا أن الأشخاص المؤثرين في عملية الإنجاب بمعظم الأسر هم الحموات والأزواج، وهي تختلف من مدينة لمدينة، ومن أهداف المبادرة الوصول للشخصية المؤثرة وحسها على مفهوم الأسر الصغيرة".

وأكد أن المبادرة لمست نتائج إيجابية خلال الأعوام الماضية، من خلال رصد أعداد الأسر التي تتوجه لوحدات تنظيم الأسر، منوها أن وزارة الصحة تعد شريكا أساسيا في المشروع، حيث إنها تقوم بالتمويل والدعم، مشيرا أنهم من خلال الجمعيات الأهلية، وصلوا لمعظم الأسر، قائلًا: "اشتركنا مع 108 جمعية أهلية في المحافظات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل