اعلان

المواد المخدرة الجديدة.. أستاذ سموم يوضح تأثيرها وسبب انتشارها وطرق العلاج منها

مخدر الشابو
مخدر الشابو
كتب : أهل مصر

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ السموم وعلاج الإدمان بطب القاهرة، إن مخدر الشابو وغيره من المخدرات يعطي طاقة وقوة جسدية غير عادية للشخص، يصاحبها عدم القدرة على السيطرة عليها وعدم القدرة على اتخاذ قرار وذهاب العقل والفكر تمامًا، ويقوم بعمل أشياء غير محسوبة.

وأضاف عبد المقصود، في اتصال هاتفي لبرنامج «8 الصبح» على فضائية «dmc»، أن هناك الآن مخدرات مستحدثة، وأكثر مخدر انتشر حاليا هو الشابو، مشيرا إلى أنه إسم تجاري أطلقوا عليه على حسب الانتشار الاجتماعي.

وأكد أن الشخص المدمن تلك الأنواع من المخدرات، يأخذ شجاعة ليست موجودة لديه في الحقيقة، ولا يستطيع تقييم الأمور، بجانب أعراض كثيرة تحدث له، مثل: ارتفاع الضغط، تسارع ضربات القلب بطريقة غير تقليدية (وإذا كان لديه مشكلة في القلب يتوقف)، زيادة حرارته، والنتيجة هي أنه يحاول تفريغ الطاقة الخاصة به بطريقة غير محسوبة ولا يعرف أبعاد تلك الطريقة.

وأوضح أن تلك القوة التي تكون لدى الشخص من الممكن أن يضر بها نفسه أو أن يرتكب جريمة مع شخص أخر أمامه دون أن يشعر، وهذا سبب الجرائم التي نراها الأن.

وتابع: «الشابو للأسف بدأوا تصنيعه تحت السلم هنا في مصر، ودي لها خطورة رهيبة لأنه ممكن يبتكر مواد أخري ويحطها عليه فبيكون ضررها 150 غير 50 أخري لضررها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً