اعلان

خالد الجندي: الملائكة لا تدخل منزل به خلافات زوجية

خالد الجندي
خالد الجندي

نصح الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بعدم الاستدراج لقضايا جانبية مهما كان الثمن، وذلك لأنها شغلت الناس عن قضايا القلوب.

وخلال تقديمه برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، قال الجندي: "لا بد أن يُرى عليك أثر الطاعة بأن تترجم رموز الأوامر التي وردت إليك في العبادات، وعلى سبيل المثال في "الحج" إلى واقع الحياة، حيث بفعلك هذا تكون في البقعة الآمنة، بأن تكون فهمت الرسالة ونقلت الإحرام إلى ما حرم الله، واحترام حدود الحلال والحرام".

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الطواف يعني الدوران حول مركز ما، وهي الكعبة التي تمثل بيت الله، بما يعني شرع الله، ولذلك فالطواف يمثل حركة الحياة، مضيفا: أنا وإنت لا بد أن نطوف حول النص والأصل "الوحي"، فنجتمع حول كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ومهما اختلفنا واتفقنا لا بد أن نكون في طواف حول النص.

وكشف أنه متفقا بأن وجود الكلب داخل البيت لا يدخل الملائكة، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي لا تدخل الملائكة البيوت، مثل ترك الصلاة، ومشاهدة الأفلام الإباحية، والخلافات الزوجية والخصام داخل الأسرة، والبيت الذي فيه خمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً