اعلان

هشام عز العرب عن تقييد الدولار للمستوردين: التجار والمصانع تأثرت وهم اللاعبين الحقيقيين في السوق ويجب السماع لهم

هشام عز العرب الرئيس الأسبق للبنك التجاري الدولي
هشام عز العرب الرئيس الأسبق للبنك التجاري الدولي

قال هشام عز العرب الرئيس الأسبق للبنك التجاري الدولي والخبير المصرفي، إنه يجب على صناع القرار التفاعل مع الأشخاص الذين يتأثرون بقرار تقييد الدولار للمستثمرين، موضحًا أن هذا الأمر يعطي رؤية واضحة لتوجهات السوق، معقبًا:' هل هذا حدث قبل قرارات وقف الاستيراد والتحول إلى الاعتمادات المستندية؟.. أشك'.

وأضاف 'عز العرب'، في اتصال هاتفي لبرنامج 'حضرة المواطن' مع الإعلامي سيد علي، على فضائية 'الحدث اليوم' أمس السبت، أن هذه القرارات تم التعديل عليها، لافتًا إلى ان الرئيس عبدالفتاح السيسي تدخل أيضًا في هذه القرارات وأجرى عليها تعديلات، موضحًا أن ذلك يؤكد بأنه لم يتم التشاور مع المتأثرين بالقرار أو اللاعبين في السوق، معقبًا: 'اللاعبين في السوق مش البنوك، ولكن اللاعبين في السوق المصانع والشركات'.

وتابع أن المصانع الصغيرة ليس لها القدرة على التعامل مع الموردين في الخارج، وبالتالي التجار الكبار يجمعوا احتياجات السوق المحلي ويجلبوها من المورد الخارجي، لافتًا إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضًا على الصناعات الغذائية.

ووجه نصيحة للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبدالله، بأن يتفاعل مع السوق، مضيفًا: 'أنجح محافظ بنكي، كان بتاع أستراليا وكان بيقضي 90% من وقته، ويستمع للاعبين في السوق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج