اعلان

جمال رائف: الأمن القومي العربي من أهم ملفات التعاون بين مصر والإمارات

الكاتب الصحفي والباحث جمال رائف
الكاتب الصحفي والباحث جمال رائف

قال جمال رائف، الكاتب والمحلل السياسي، إن جودة العلاقات المصرية الإماراتية انعكست على إحداث الرواج في العلاقات الاقتصادية على صعيد العلاقات الثنائية وجذب المزيد من الشركاء العرب، مشيرًا إلى أن الإمارات تحظى بخبرات واسعة النطاق، وبالتالي فإن التعاون سيكون مثمرا.

وأضاف 'رائف'، خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: 'نتحدث عن علاقات رائعة ومتميزة والتواصل المستمر والعنصر الشعبي والأخوي والأواصر الشعبية بين البلدين تدعم الإرادة السياسية'.

وتابع المحلل السياسي: 'من أهم الملفات في التعاون بين البلدين هو الأمن القومي العربي، سواء فيما يتعلق بالأمن الغذائي أو الطاقة أو الصناعة، وهناك اهتمام كبير جدا لجذب الاستثمارات إلى مصر في هذه القطاعات، وبخاصة أن مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة وتسعى إلى دخول مجال الهيدروجين الأخضر وتسعى إلى تصدير الكهرباء والغاز للمنطقة'.

ولفت، إلى أن مصر لديها مقومات الأمن الغذائي الآن أكثر من رائعة، مثل الدلتا الجديدة ومستقبل مصر وتوشكى والصوب الزراعية والاستزراع السمكي والثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي، وهو ما انعكس على التصنيع التكاملي بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً