اعلان

عالم أزهري: بيت الطاعة لا وجود له في الإسلام

بيت الطاعة
بيت الطاعة
كتب : أهل مصر

أكد الشيخ إبراهيم رضا، العالم بالأزهر الشريف، إنه لا يوجد في الدين ما يدعى بنشوذ الرجل، مشيرا إلى أنه لفظ قرآني ورد بسورة النساء في موضوعين، والأكثر الشائع أنه يتعلق بالمرأة.

وأضاف "رضا"؛ خلال تصريحات تلفزيوينة، مساء أمس الأربعاء، أن الشريعة الإسلامية لا تقبل أن تعيش المرأة في بيت لا ترغب فيه ورغما عنها، مشيرا إلى أن ما يسمى ببيت الطاعة لا علاقة له بالإسلام، وإنما هو جزء مستمد من القانوني الفرنسي.

ويحق للزوج أن يقوم بإرسال إنذار طاعة للزوجة في حالة مغادرتها لمنزل الزوجية بدون الحصول على أذن مسبق من الزوج، والامتناع عن طاعته في الرجوع إلى منزلها.

ويحق للزوج أن يرسل هذا الإنذار على يد محضر، ويكون هذا الإنذار بموجب بضرورة عودة الزوجة إلى منزل الزوجية في غضون 30 يوم من تاريخ الإنذار؛ نظرًا لأنها المدة التي تم تحديدها في قانون الطاعه الجديد 2022 فيجب الالتزام بذلك.

وفي حالة عدم اعتراض الزوجة على هذا الإنذار خلال تلك المدة الموضحة، فأن الزوج بذلك يتمكن من رفع دعوى نشوز على الزوجة، ويتم الحكم في هذه الدعوى بسهولة، وذلك لعدم اعتراض الزوجة على إنذار الطاعة الذي قام بإرساله إليها على يد محضر، وجب التنويه أنه في حالة الحكم على الزوجة بأنها ناشز، يساعد ذلك في إضعاف الموقف القانوني للزوجة، ووقف حقها في الحصول على النفقة من تاريخ إعلانها بإنذار الطاعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)