اعلان

الطيبي: «تواصل» تستهدف دمج ذوي الهمم بالمجتمع لتلبية كل احتياجاتهم والاستفادة من الخدمات الحكومية

المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا
المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا

علق المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا، على تدشين مبادرة تواصل لتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على لغة الإشارة، مؤكدًا أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة تنمية حقيقية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار رؤية مصر 2030.

وأضاف الطيبي خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «مبادرة تواصل التي تمت في المحافظة بتعليمات المحافظ والتي تم إطلاقها تزامنا مع ذكرى مرور عام على إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021 والتي تستهدف عدة فئات منها الأشخاص ذوي الهمم».

لغة الإشارة

وتابع السكرتير العام لمحافظة قنا: «أطلقنا مبادرة تواصل لتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية وإدارة خدمات المواطنين بالمحافظة على لغة الإشارة لتحسين مهاراتهم والتواصل مع ذوي الهمم، خاصة الصم والبكم، وأصبح من الضروريات التي نهتم بها، حيث تساعد اللغة وتسهل فهم المواطنين ذوي الهمم الصم والبكم لمعرفة ما يريدونه في المراكز التكنولوجي حتى نلبي طلباتهم».

وواصل المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا: «بدأنا في المراكز التكنولوجية بعدد محدود من العاملين بواقع 2 من الموظفين في كل مركز من المراكز ال9 بالمحافظة، حيث نبدأ خدمة المواطنين من الثامنة صباحا حتى الحادية عشرا مساءً».

وأشار، إلى أنّ مبادرة تواصل تستهدف دمج ذوي الهمم بالمجتمع لتلبية كل احتياجاتهم والاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة في المحافظة: "بدأنا ندرب الموظفين على لغة الإشارة بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين في قنا وإدارة حقوق الإنسان".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي