اعلان

"التعليم" عن انهيار سور مدرسة: سنحاسب المتسببين.. و100 ألف جنيه دعم لأسرة الطالبة المتوفية

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

علق شادي عبدالله زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على حادث انهيار سور مدرسة المعتمدية الذي أسفر عن وفاة طالبة وسقوط ١٥ طالبة أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': 'خلينا نقول انهارده كان اكتمال دخول ٢٥ مليون طالب بإجمالي ٥٩ ألف مدرسة.. حادث التدافع المؤسف الذي وقع في مدرسة المعتمدية وجه بصرف دعم مادي لأسرة الطالبة ١٠٠ ألف جنيه'.

وأضاف: 'في تحقيقات شغالة من جانب الوزارة والنيابة العامة والنيابة الإدارية.. كان في توجيهات للدكتور رضا حجازي واضحة بإحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق واتخاذ كل الإجرارات القانونية لكل من يثبت تورطه بشكل مباشر أو غير مباشر'.

وتابع: 'هو في خطأ بشري في التنظيم ولكن هذا لا يعفي تماما من المسئولية وبيتم حاليا مراجعة بشكل كامل لكافة الأبنية التعليمية بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي'.

وعن سؤال إذا كان هناك لجنة تشكل للبحث في سلامة الأبنية التعليمية لماذا لم تشكل من قبل؟.. أوضح: 'اللجنة مشكلة بالفعل وتوجيهات وزير التعليم انهارده بإعادة المراجعة مرة أخرى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج