اعلان

"متحدث الصحة": العالم يملك قرار إنهاء جائحة كورونا (فيديو)

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية ملتزمة بإجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاء الوباء، ولكن تشهد الساحتان المحلية والعالمية انخفاضا على مستوى الإصابة.

وتساءل عبدالغفار خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: 'إلى متى يمكن أن يستمر هذا؟ طالما كانت لدينا مناعة مجتمعية قوية بسبب اللقاحات، وبمجرد التخلي عن الحذر والتعامل مع الموضوع على أنه انتهى وهو لم ينتهِ بعد، فإن هناك تطورات سيئة ستحدث'.

وتابع: 'هناك سلوكيات حميدة تعلمها الجميع من الأزمة يجب أن تظل ثابتة مثل التباعد الاجتماعي والتطهير المستمر للأيدي واستخدام الكمامات، ومن ثم، يجب أن تتحول هذه السلوكيات من سلوكيات مرتبطة بانتشار عالٍ للوباء إلى ممارسة يوميا'.

وشدد، على أن اللقاح هو الوسيلة الذهبية لرفع المناعة المجتمعية والشخصية وتقليل شدة الإصابة ومعدلات الوفيات ومنع التحورات، وبالتالي فإن استمرار الجائحة من عدمه قرارنا، لأننا لدينا اللقاحات والدواء والسلوكيات الحميدة، ومن ثم فإن العالم يملك قرار انتهاء الجائحة بالالتزام بما تعلمناه منها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض