اعلان

مع تقلبات الجو.. نصائح مهمة لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية (فيديو)

الجيوب الأنفية
الجيوب الأنفية

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن الطفل الذي يصاب بالانفلونزا والبرد يجب أن يلزم المنزل منعا من انتشار العدوى، مشددًا على أهكمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة كوسائل المواصلات لمنع نقل العدوى.

وأضاف الحداد خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد: 'مريض حساسية الأنف يجب أن يلتزم باستخدام مضادات الحساسية في مثل هذا الوقت العام وغسل الأنف باستمرار بمحلول الملح العادي، لأن غسيل الأنف باستمرار يمثل عناية للأنف والصدر'.

وتابع: 'أغلب مرضى حساسية الأنف يعانون من مشكلات تنفسية، وبالتالي فإنه من المهم أن يحصل مريض الحساسية على مضادات الحساسية وغسل الأنف واستخدام موسعات الشعب وبخاخات الصدر، لأن البخاخات تمنح وقاية للرئة'.

وأوضح: 'لدينا مريض حساسية دائم ومريض حساسية موسمي يتحسس في فترة الربيع أو الخريف في تغيير الفصول، وبالتالي يجب أن يقي المريض نفسه بالحصول على لقاح الانفلونزا، بالإضافة إلى لقاح كورونا لان كورونا مازالت موجودة بموجاتها المختلفة، حيث لا يزال وقعها خطير على كبار السن ومرضى الربو والحساسية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة