اعلان

وزير التعليم: تدريب 350 ألف معلم على حقائب تدريبية عن مفهوم المناخ

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب مصر يقدمون رسالة نفخر بها جميعًا أمام العالم، في فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية.

وأضاف حجازي، إن فكرة المعرض اليوم، جاء بالاشتراك مع وزارة البيئة، وتابع أن الفكرة ساعدت على دمج مفاهيم المناخ في المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية.

وأكد الوزير على تدريب 350 ألف معلم على حقائب تدريبية عن مفهوم المناخ، لبناء وعي المعلمين للتأثير على الطلاب فيما بعد، مشيرا إلى أن الطالب المصري عندما تتوفر له الأدوات بيبدع كما نراهم اليوم.

وشدد "حجازي"، على أن الفكرة في تنظيم المسابقة بين الطلاب في رسم الواح فنية عن المناخ ، تعتبر رسالة من طلاب مصر لأطفال للعام لتوعيتهم كيفية الحفاظ على بيئتهم، قائلًا: "مصر دائما ولادة"، موجها رسالة للطلاب: "ألف مليون شكر على مجهودكم، وستكون بداية موهبة لكم".

وجاء ذلك خلال فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية، التي تنظمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بعد قليل، حيث تأتي الفعالية في إطار الاستعدادات التي تتم لاستضافة مصر للدورة (27) لمـؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة