اعلان

جميل عفيفي: الدولة عالجت أزمات الصحة والتعليم والإسكان لتحقيق العدالة الاجتماعية

الكاتب الصحفي جميل عفيفي
الكاتب الصحفي جميل عفيفي
كتب : أهل مصر

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنّ أهم شيء تم تنفيذه على أرض الواقع في مجال الصحة هو عدة محاور عملت الدولة عليها في نفس الوقت، أهمهم القضاء على فيروس سي وعلاج كل المصابين به داخل مصر، وتقديم كل الدعم والعلاج بالمجان لهم.

وأضاف عفيفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن الدولة المصرية عملت على القضاء على قوائم الانتظار، إذ أن هناك 1.4 مليون حالة على هذه القوائم تم التعامل معها، بعدما انتظرت سنوات طويلة جدا لإجراء جراحات حرجة والحصول على الدعم الطبي.

مبادرة 100 مليون صحة

وتابع: 'ثم بعد ذلك، الكشف المبكر عن الأمراض من خلال مبادرة 100 مليون صحة، حيث جرى الكشف على جميع المواطنين لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بأمراض مزمنة مثل الضغط والسكر والسمنة وتحويلهم إلى العلاج الفوري، على أساس أن الدولة تريد التعامل صحيا مع هؤلاء المرضى وعلاجهم مبكرا'.

وأشار، إلى أن الدولة أطلقت أيضا مبادرة للكشف على سرطان الثدي للسيدات، ومبادرات للأطفال: 'العديد من المبادرات في مجال الصحة تم تنفيذها على أرض الواقع، الحدث كان مهما للغاية مع أزمة كورونا، واستطاعت الدولة احتواء الأزمة من خلال تقديم الأمصال وفتح المستشفيات وتقديم العلاج بالكامل عبر البروتوكول'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً