اعلان

إبراهيم عيسى عن ارتفاع معدل حوادث الطرق: القصة مش في الطرق القصة في البني آدم

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على كثرة حوادث الطرق وقسوتها في مصر، مشيرا إلى أن بناء المواطن يتقدم على بناء الوطن ولن يبني الوطن إلا مواطنه، لافتا إلى أن الإنسان هو اللي بيخلق ظروفه، والدليل على ذلك أن قابيل وهابيل كانا يعيشان في نفس الظروف.

قسوة حوادث الطرق

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': ' أن بناء الإنسان أهم من بناء الطرق وليس معنى ذلك أن نهمل بناء الطرق ولكن معناه أن نفهم أولو ياتنا.. نسبة قسوة حوادث الطرق عندنا رهيبة حجم الخسائر والمصائب والموتى والجرحى في مصر من أعلى نسب العالم.. وخلال أسبوع واحد ٢٠ قتيلا في حادث أتوبيس و٨ مصابين في أجا، وفي الوادي الجديد ١٤ قتيلا.. لابد من التعامل مع هذه الحوادث بجزع وفزع'.

وأضاف إبراهيم عيسى: ' سهل أوي إن الناس تقول سبب حوادث طرق هو الطريق نفسه وهذا ليس صحيحا إحنا تقريبا أكبر دولة في العالم توسعت في إمداد الطرق وعاملين رقم قياسي عالمي غير مسبوق في الطرق وصعدنا في سلم الترتيب العالمي فيما يخص جودة الطرق ومفيش أكثر من الأسفلت في البلد دي'.

وتابع إبراهيم عيسى: 'صرفنا مليارات في الطرق ولا أتحدث عن جدواها أو أننا نغلقها وأكيد سعيد بالطرق اللي سهلت المرور.. لكن مهما عملنا في الطرق طالما البني آدم غير واعيا ليس لها فائدة، مستوى قيادة السيارات في مصر كاشفة لثغرات كبيرة في السمات الشخصية'.

حياة كريمة

وأكمل: 'أعداد المتوفين لم تقل في السنوات الأخيرة رغم التطور الكبير في قطاع الطرق.. ومهما عملنا حياة كريمة وهو من أعظم مشروعات مصر في شمول ونبل أهدافها، ولكن في يقيني يبقى تغيير وعي المواطن هو العامل الرئيسي لنجاح المبادرة.

وأردف: 'نستطيع أن نطور حياة المصريين للأفضل خلال السنوات المقبلة من خلال زيادة وعي المواطن حتى يكون قادرًا على المحافظة على ما يتم إنجازه من مشروعات حياة كريمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج