اعلان

رئيس حماية المستهلك يعرض حلا مهما لـ أصحاب أزمة حجوزات تويوتا (فيديو)

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
كتب : أهل مصر

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم حل نحو 98% من شكاوى المواطنين المتعلقة بـ حجوزات السيارات، مشيرا إلى أنه متبقي 120 شكوى متعلقة بحجوزات سيارات منها 9 شكوى فقط خاصة بـ'تويوتا' وباقي الشكاوى مرتبطة بشركة أخرى مشكلتها أنها لا تستطيع أن تدخل السيارات بسبب الدولار، بينما انتهى الجهاز من حل 3450 شكوى.

أزمة حجوزات تويوتا

وعن أزمة متضرري حجوزات سيارات 'تويوتا'، قال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة 'أون'، إن هناك تعليمات صادرة منذ نوفمبر لعام 2021، لتنظيم عملية الحجز لجميع السلع، تلزم مقدم السلعة بعدم إبرام أي عقود مع المستهلك لحجز السلعة بجزء من المبلغ.

وأضاف المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الأمر اقتصر على استمارة حجز مرفق بها التسعيرة النهائية للسلعة، مشيرًا إلى أن في نهاية اللائحة يوجد بند يوضح أن في حالة حدوث ظروف قهرية يتم تغير السعر المدون في استمارة الحجز.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن أي سلعة تم سداد كامل قيمتها قبل تاريخ 12 أبريل يتم استلامها وفقًا للسعر القديم المدون باستمارة الحجز.

فيما تابع أن المستهلكين الحاجزين بجزء من ثمن السلعة يرد إليهم أموالهم بفائدة 18% في حال أن مقدم السلعة أثبت تعثره عن توفيرها في ظل القيود الاستيرادية الحالية، أو ينتظرون لحين توافر السيارات والاستلام بالسعر الجديد.

حماية المستهلك: بلغوا عن معارض السيارات اللي بتبيع بأوفر برايس

في ذات السياق، طالب المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بتقديم بلاغات ضد معارض السيارات التي تبيع السيارات بأوفر برايس.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك: 'بلغني بأي تجاوز في سعر السيارات، ولو أي حد قال للمستهلك إن في أوفر برايس يبلغني بس'، منوها إلى أنه في حال تقديم بلاغ ضد أي معرض لا زال يتعامل بـ الأوفر برايس يتم عمل ضبطية على المعرض محل الشكوى.

وشدد على ضرورة تمسك المستهلك بحقه للنهاية، قائلًا: 'في ناس بتقدم بلاغ واتفاجأ بعد كده إنه حصل اتفاق جانبي مع صاحب المعرض ويقولي خلاص مفيش مشكلة'.

الأوفر برايس

ويعني مصطلح الأوفر برايس في سوق السيارات المصري، إلى فرض زيادة غير رسمية على قيمة السيارة المعلنة من جانب الوكيل صاحب العلامة، بهدف تسريع وتيرة تسليم السيارة للعملاء، بدلًا من الانتظار في قوائم الوكيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج