اعلان

"طبقة ملح متر ونصف".. استشاري يكشف تحديات مشروع محور التعمير بالأسكندرية

.

محور أبو  ذكري
محور أبو ذكري

كشف الدكتور المهندس حسن أبو سعدة، استشاري مشروع محور أبو ذكري، تفاصيل عن التحديات التي واجهت الشركة أثناء مراحل تنفيذ وبناء محور التعمير في محافظة الأسكندرية.

وقال أبو سعدة في لقائه عبر فضائية «اكسترا نيوز»، على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحور التعمير، اليوم الإثنين،  إن التحديات التي واجهت الشركة تتمثل في منطقة الملاحات التي تضم طبقات ملحية سميكة تقدر بنحو متر ونصف كان يجب إزالتها قبل البدء في تنفيذ الإنشاءات، مرورًا بمنطقة البحيرات التي كانت تتضمن طبقات من الطين يبلغ سمكها 20 مترًا وانتهاء بمنطقة مصرف القلعة.

 

محور التعمير بالأسكندرية

وأضاف أنه تم التعامل ومعالجة كافة التحديات والمعوقات التي تواجه إقامة المشروع، لافتًا إلى أنه إلى جانب المشكلات الهندسية التي تم التغلب عليها تضمنت الصعوبات عرض المحور المتضمن 9 حارات، وهو ما تم إنجازه على أكمل وجه.

وأوضح أن كافة الأعمال بالمحور كان من المتوقع أن تهبط بنحو متر تحت تأثير وزنها، وهو ما دفع الشركات المنفذة للعمل بسرعة أكبر لحدوث هذا الهبوط مبكرًا لاستكمال أعمال الإنشاءات بوقت مناسب، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تم بذلها لتطهير 5 ملايين متر مكعب من الحمأة بمصرف القلعة بطريقة بيئية وآمنة، إذ تم التنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الزراعة للانتهاء من الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً